تعهدات أولية بأكثر من 25 مليار دولار للمساعدة على إنهاء وفيات النساء والأطفال بحلول عام 2030

طفل حديث الولادة من النازحين يتلقى جرعة تطعيم في صنعاء، اليمن. الصورة: منظمة الصحة العالمية / اليمن

طفل حديث الولادة من النازحين يتلقى جرعة تطعيم في صنعاء، اليمن. الصورة: منظمة الصحة العالمية / اليمن

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم عن التزامات أولية تقدر بأكثر من خمسة وعشرين مليار دولار على مدى خمس سنوات، بهدف المساعدة على إنهاء الوفيات التي يمكن تجنبها لدى النساء والأطفال والمراهقين، وضمان صحتهم ورفاههم.
وانضم رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص والمؤسسات وغيرهم، للمشاركة في الحدث الذي عقد على هامش أعمال قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث تعهدوا بدعم “الاستراتيجية العالمية لصحة المرأة والطفل والمرأة والمراهقين”.
وأعرب بان كي مون عن فخره لإطلاق ” الاستراتيجية العالمية لصحة المرأة والطفل والمراهقين” والتي ستساعد على بناء مجتمعات مرنة وصحية، مؤكدا على التزام المنظمة الأممية في تحسين حياة الفئات الأكثر ضعفا في العالم.
ومن المتوقع أن تنمو تلك الالتزامات بشكل كبير على مدى السنوات المقبلة، وتشمل سياسات جديدة وشراكات رائدة من أربعين دولة وأكثر من مئة من المنظمات الدولية والمؤسسات الخيرية ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع المدني والقطاع الخاص. وتظهر الالتزامات عددا متزايدا من شركاء التنمية من الاقتصادات الناشئة يعملون معا في طرق مبتكرة لتحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة.